امــاراتي ولـــي الــفــخر


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 شرطة أبوظبي تجري تقييما للنظام المروري الموحد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alzaeem_al3ainawi
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 14/04/2008
العمر : 109
الموقع : ma3arf

مُساهمةموضوع: شرطة أبوظبي تجري تقييما للنظام المروري الموحد   الخميس أبريل 24, 2008 2:37 am

- أكد العميد أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبو ظبي انه بعد أسبوعين من تشغيل المرحلة الأولى النظام المروري الموحد بالدولة حظيت التسهيلات الكبيرة التي وفرها هذا النظام برضا العملاء الذين قاموا بانجاز معاملاتهم خلال تلك الفترة فى دقائق فى كل إدارات المرور المرتبطة بالنظام .

ودعا العميد أحمد ناصر الريسي المراجعين إلي الاستفادة من المميزات العديدة التي يتيحها النظام ومنها على سبيل المثال شطب سجلات المركبة من الترخيص من غير الرجوع لمكان استخراج الملكية إضافة إلي ميزة استخراج شهادة التسفير من اى إمارة من الإمارات التي تم تشغيل النظام فيها حتى ولو كانت المركبة مسجلة فى إمارة أخرى... لافتا إلي أن النظام يتميز بتبسيط الإجراءات والسرعة في إنجاز المعاملات وعدم الحاجة إلى مراجعة الإدارات الأخرى لإكمال المعاملات إذا كانت في إمارة أخرى ويمكن من خلال هذا النظام استخراج شهادة الحيازة للمركبة .

وقال انه من خلال متابعة سير العمل مع إدارات المرور خلال الأسبوعين الماضيين منذ تطبيق المرحلة الأولى فان العملية تسير بشكل جيد وسلس وذلك نظرا لما يتمتع به النظام من شمولية ومرونة في الاستخدام والإنجاز .. ولفت إلى أنه يوجد فريق خاص من مطوري البرنامج يعمل على تلقي أية ملاحظات وإجراء اللازم بشأنها في نفس الوقت دون التأثير على معاملات المراجعين أو تأخيرهم .

وأشار العميد الريسى الى أن أهم ما يميز النظام المروري الجديد ارتكازه على قاعدة بيانات موحدة تربط جميع الإمارات مما يتيح الوصول السهل والسريع لكافة المعلومات اللازمة بالنسبة للمركبات والآليات المسجلة في الدولة إلى جانب غيرها من الفوائد التي يوفرها النظام ومن بينها ربط جميع معاملات الأفراد والمنظمات في نظام المرور والترخيص بالملف المروري المرتبط مباشرة بنظام الأمن الجنائي من حيث استحداث البيانات بالرقم الموحد وربطها بنظام الجنسية والإقامة مما يوفر الدقة في المعلومات والسهولة في الإجراءات والتقليل من الوثائق المطلوبة.

واضاف ان النظام يوفر للجمهور ميزة إجراء معاملاتهم في أي من إمارات الدولة إلى جانب سهولة إنجاز المعاملات التي تتم سواء عن طريق الجهات المرتبطة بالنظام أو عن طريق الوسائل الحديثة مثل الخدمات الالكترونية على شبكة الانترنت وأجهزة الدفع الآلي وأنظمة الرد الآلي والرسائل النصية .

من جهته أشارالرائد سيف الزعابى مدير فرع ترخيص المركبات بإدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبو ظبي إلى النجاح الذي حققه البرنامج التدريبي بإكساب الموظفين المهارات اللازمة للتعامل مع البرنامج بما يتوافق مع المميزات الكثيرة التي يشتملها عليها النظام ومن ضمنها سرعة انجاز المعاملات والاطلاع على المعلومات الخاصة بالمركبة المتوفرة فى قاعدة البيانات الموحدة فيما يتعلق بالمخالفات المسجلة عليها وغيرها من المعلومات الأخرى في فترة زمنية تصل إلى أقل من دقيقة .

وحول تجربة مرور رأس الخيمة في التعامل مع النظام المروري الموحد أشاد المقدم حسن سعيد الجيدة رئيس قسم المرور بإدارة المرور والترخيص بإمارة رأس الخيمة بما وفره البرنامج من نظام واليات يسرت من إجراءات استخراج المعاملات والتدقيق على بيانات المركبة للتأكد من عدم التعميم عليها في اى إمارة من إمارات الدولة .

من جهته دعا الرائد ثانى المطروشى مدير فرع الفحص الفني للمركبات بمرور عجمان الجمهور إلى الاستفادة من النظام المروري الموحد وإجراء معاملاتهم دون تكبد عناء السفر على سبيل المثال من عجمان إلى ابوظبى لأجراء المعاملات التي وفرتها المرحلة الأولى من تشغيل النظام .

واعتبر أن تطبيق النظام جاء مواكبا للإستراتيجية التطويرية التي تتبناها وزارة الداخلية في إطار الحكومة الالكترونية وتطبيق المفاهيم الإدارية الحديثة في إجراء المعاملات دون أوراق خاصة في ظل الزيادة المطردة في تسجيل المركبات الجديدة بالدولة .

من ناحيته أشاد الرائد إبراهيم حسن بوهارون رئيس قسم المركبات بالإنابة بمرور أم القيوين بما وفره البرنامج من تيسير إجراءات المعاملات الأمر الذي مكن الموظفين من سرعة الاعتياد عليه والتعامل معه وذلك من خلال البرامج التدريبية التي ركزت على إكسابهم كافة المهارات اللازمة للتعامل مع البرنامج.

إلى ذلك أوضح النقيب خالد الشارجى ضابط ترخيص المركبات بمرور الشارقة أن النظام يعمل بصورة ممتازة وهو مفعل بكل من المبنى الرئيسي بمرور الشارقة وقرية تسجيل ادنوك ومركز الفحص الثقيل ومرور ابوشغارة ومرور الذيد في المنطقة الوسطى ومرور المنطقة الشرقية في خور فكان. .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
3ashg w
مشرفون
مشرفون
avatar

المساهمات : 1021
تاريخ التسجيل : 14/04/2008
العمر : 25
الموقع : www.rannat.com

مُساهمةموضوع: رد: شرطة أبوظبي تجري تقييما للنظام المروري الموحد   الخميس أبريل 24, 2008 10:24 am

تسلم

_________________
[img][/img]




[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.dlo3uae.yoo7.com
عاشقــــ الـــكـمـبــيوتر
مشرفون
مشرفون
avatar

المساهمات : 779
تاريخ التسجيل : 14/04/2008
الموقع : www.nissanpatrol4x4.multiply.com

مُساهمةموضوع: رد: شرطة أبوظبي تجري تقييما للنظام المروري الموحد   الخميس أبريل 24, 2008 7:52 pm

tslam
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.veoh.com
وصـ ـ لاوي متعـ ـ ـصب
مشرفون
مشرفون
avatar

المساهمات : 552
تاريخ التسجيل : 18/04/2008
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: شرطة أبوظبي تجري تقييما للنظام المروري الموحد   السبت أبريل 26, 2008 1:14 am

تسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شرطة أبوظبي تجري تقييما للنظام المروري الموحد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طرق تظبيط الفيات 128 والتعديل فيها حصريااااا
» تظبيط هيونداي جيتز
» فوز الاتحاد على دلة بوظبي
» حاببين تضحكوا تفضلوا
» °ˆ~*¤®§(*سجل حضورك ببيت شعر يحكي احساسك *)§®¤*~ˆ°

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
امــاراتي ولـــي الــفــخر :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: اخــــبـــار الامـــــارات-
انتقل الى: